أرشيف

المدير التنفيذي للمرصد يدعو إلى ضرورة إطلاق مبادرة من منظمات المجتمع المدني لتحديد يوم خاص للمعتقل اليمني

دعا محمد ألمقطري المدير التنفيذي للمرصد اليمني لحقوق الإنسان إلى ضرورة إطلاق مبادرة من منظمات المجتمع المدني لتحديد يوم خاص للمعتقل اليمني.

وقال إن تحديد يوم خاص للمعتقل اليمني سيتيح الفرصة لحماية الحقوق وحماية حق المعتقل اليمني واكد ان هناك انتهاك للقوانين وآدمية الإنسان اليمني  وممارسه خاطئة تقوم بها عصابات  في جهات حكوميه.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمه المركز اليمني لحقوق الإنسان حول واقعة الممارسات غير القانونية التي ارتكبتها الاجهزه على اثر تعبير مجموعه من المواطنين عن معتقداتهم الدينية والفكرية (قرية المأخذ نموذجا)..

من جانبه أعلن المحامي عبد العزيز البغدادي تضامنه مع كل الضحايا في قرية المأخذ وفي كل اليمن وقال إن المذهب الزيدي مستهدف من بين المذاهب وانه ظلم من حيث القراءة الصحيحة له واضاف ان المذهب الزيدي استوعب مايوجد من اجتهادات..

وأوضح ان المذهب الزيدي كان القاعدة الفكرية لثورة 26 سبتمبر..

إلى ذلك قدم العلامة محمد ألمأخذي عرضا عن أسباب اعتقاله هو ومجموعه من طلبته والمدرسين في قرية مأخذ..

وقال أنهم منعوا من إقامة الاحتفال الخاص بالمولد النبوي الشريف وكذا الاحتفال بيوم الغدير..

منتقدا تعامل  الأمن معهم مطالبا برفع الانتهاكات والظلم عنهم وقال لم نقم بأي شيء ضار بالوطن سوى إننا نقوم بما أوجبه الله علينا بإقامة الواجب الشرعي كما سرد عنتر الصعر قصة اعتقاله من جامع ومعاناته مع الأمن وقدم محامين المركز الخروقات التي وقعت فيها الاجهزه الامنيه وعدم التزامها بالقانون والدستور..

حسن زيد أمين عام حزب الحف هاجم السلطة الامنيه و قال إن السلطة الامنيه تدفع بالناس للعنف ليسهل عليها إبادة الناس وان السلطة الامنيه ليس لديها أي مشروع سوى مشروع القتل تخلل المؤتمر مداخلات لعدد من الحقوقيين والمحامين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني حول أهمية اتخاذ التدابير الناجعة حيال الاعتقالات.

زر الذهاب إلى الأعلى